الاثنين، 26 أغسطس 2013

مجلس النواب يشهد مشاجرة بالايادي بين الملا والصيادي والدهلكي






جمال الموسوي . مدير مكتب البرقيه التونسيه والموعد الجديد
العالميه في جمهورية العراق

شهدت جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم الاثنين مشاجرة بالايادي بين النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا والنائب المستقل كاظم الصيادي والنائب رعد الدهلكي عن العراقية, على خلفية تجاوز الملا على المراجع الدينية.

وقال النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش ان "اسباب المشاجرة التي حصلت بين النواب جاءت بعد طلب الملا من رئاسة مجلس النواب للمداخلة والتي سمحت له, حيث تطاول الملا على السيادة العراقية وعلى مراجع الدين الامر الذي دفع الصيادي لضرب الملا على خلفية تطاوله".

واضاف اللكاش ان" الصيادي ضرب النائب حيدر الملا قبل ان يتلقى ضربة من النائب رعد الدهلكي دفاعا عن الملا الذي يتنمي لنفس قائمته".

ودعا نواب التحالف الوطني اليوم الاثنين هيئة الرئاسة بمحاسبة ومعاقبة النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا لتجاوزه على مقام المرجعية الدينية.

وقال رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري مع جمع كبير من نواب التحالف في مؤتمر صحفي عقد داخل مجلس النواب اليوم الاثنين انه "فوجئنا بمفارقة تسجل وحركت مشاعر اغلب أعضاء مجلس النواب وهي تناول أسماء بعض مراجع المسلمين والتي لاتتناسب مع مقامهم".

واضاف "يبدو ان النائب حيدر الملا يجهل مكانة مراجع المسلمين في قم المقدسة وامتداداتهم",مشيرا الى إن" المرجعيات الدينية التي ذكرها لايدري أنها وقفت مع المسلمين وفوتت الفرص ولم تفرق بين السنة والشيعة ووقفت وقفة مشرفة في إحداث فلسطين حيث كان لأولى على الملا ان يحفظ الاسماء والالقاب ويمنح لهولاء لقبهم ومايتناسب مع مكانتهم بين الامة الاسلامية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق