الخميس، 29 أغسطس 2013

المالكي يعلن حالة الاستنفار القصوى والإنذار الشديد في بغداد والمحافظات

الرئيسية / البرقية العالمية / المالكي يعلن حالة الاستنفار القصوى والإنذار الشديد في بغداد والمحافظات

المالكي يعلن حالة الاستنفار القصوى والإنذار الشديد في بغداد والمحافظات

نشرت بواسطة:amira rougui في البرقية العالمية  0 2 زيارة



_ جمال الموسوي . مدير مكتب البرقيه التونسيه والموعد الجديد

العالميه في جمهورية العراق

أعلن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الأربعاء، حالة الاستنفار القصوى والإنذار الشديد في بغداد والمحافظات لمواجهة التحديات الأمنية، فيما أكد اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لحماية العراق من أي تطور للأزمة السورية.
وقال المالكي في كلمته الأسبوعية، التي أطلعت عليها “شبكة أنباء العراق”، “إننا كحكومة اتخذنا كل الإجراءات اللازمة التي تقينا قدر الإمكان من أي تطورات خطيرة، قد تنتج عن الأزمة السورية وما يجري الحديث عنه من ضربة عسكرية متوقعة لسوريا”.
وأضاف “نحن وجميع القوى السياسية والأمنية في بغداد وجميع المحافظات، نعلن حالة الاستنفار القصوى وحالة إنذار شديدة، على مستوى التحديات الأمنية والإجراءات لتخفيف ما قد يترتب عن الحرب، من أزمات داخلية على مستوى الاقتصاد والخدمات والقضايا الطبية والصحية”.
يشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أعلن، أمس الثلاثاء (27 آب 2013)، أن القوات الأميركية جاهزة لشن ضربات ضد سوريا إذا قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما، شن هجوم عليها”
وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية، لم تكشف أسماؤهم، في عدد من وسائل الإعلام، أن الضربة الأميركية ستكون رداً على هجوم كيماوي في ريف دمشق الأسبوع الماضي، مبينين أنها لن “تدوم على الأرجح أكثر من يومين، وستجري بشكل يجنّب الولايات المتحدة التدخل بشكل أكبر في النزاع المستمر في هذا البلد منذ أكثر من سنتين”.
واتهمت الحكومة السورية المعارضة المسلحة بتنفيذ الهجوم الكيميائي الذي وقع يوم 21 آب الجاري بالقرب من دمشق وأدى إلى مقتل أكثر من 300 شخص.

تحرير


عن AMIRA ROUGUI


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق