السبت، 24 أغسطس 2013

مصدر بالطب الشرعي: سحب عينتي دماء من نجلى بديع والبلتاجي للتأكد من القرابة

الرئيسية / البرقية العالمية / مصدر بالطب الشرعي: سحب عينتي دماء من نجلى بديع والبلتاجي للتأكد من القرابة
مصدر بالطب الشرعي: سحب عينتي دماء من نجلى بديع والبلتاجي للتأكد من القرابة
محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

  البرقية التونسية _ اسماعيلية اونلاين :

أكد مصدر قضائي بمصلحة الطب الشرعي، أن الهدف من سحب عينتي دماء من جثتي عمار محمد بديع، نجل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، واسماء محمد البلتاجي، نجلة القيادي بحزب الحرية والعدالة، بهدف التأكد من صلة الجثتين بـ ”بديع”، و”البلتاجي”.
جاء ذلك بعد أن ترددت شائعات تكذب وتنفي خبر وفاة نجلا ”بديع” و”البلتاجي”، وتتحدث عن استغلال الموقف لمحاولة تحقيق مكاسب سياسية لصالح الإخوان.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن الغرض من التحليل، درأ الشبهات – حسب تعبيره – نافيًا أن يكون تحليل الحامض النووي ”d.n.a”، لمعرفة أسباب الوفاة، لافتا إلى أنه من المعروف أن سبب الوفاة طلق ناري لكليهما، وفقا لما تم كتابته بتصاريح الدفن.
وأوضح إن تحليل الـ”d.n.a”، يتطلب الحصول على عينات من ” بديع ” و”البلتاجي”، وذلك لمطابقة ومقارنه الحامض النووي مع الجثتين، والتأكد من انهما نجليهما، مشيرا إلى أن سحب عينة الحامض النووي من المرشد يتطلب موافقه النيابة، وموافقة ”بديع” شخصيا.
وأكد أنه لا يجوز سحب العينة دون موافقة الشخص، لافتا إلى سحب العينة من ” البلتاجي ” بعد إلقاء القبض عليه.
وقال، إن الطبيب الشرعي يقوم بسحب عينة من الدم أو أي جزء من الجسم، يحتوي على خلية، ويتم تفكيك أو تكسير الحامض النووي الموجود بها، وهو عبارة عن شريط طويل مركب من احماض أمينية، كل حامض أميني له ترتيب معين في الذرات الخاصة به، ثم يقوم بتصنيفها، ويكون الحامض النووي محمل بالمعلومات الوراثية، بحيث لا يوجد شخصان لهما نفس المعلومات الجينية حتى لو كانا توأم.
وتابع:  ”كل إنسان يحصل على ارثه من الحمض النووي من والديه بكمية متساوية من كل واحد منهما، مما يعني امكانية التعرّف على الشخص من خلال معرفة والديه، كما أن كل شخص لا يمكنه أن يشابه غيره من حيث التحليل الجيني للحمض النووي”
مصدر الخبر: مصرواى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق