السبت، 31 أغسطس 2013

المالكي يدعو لرص الصفوف ازاء التحديات والتركيز على وحدة العراق




_ بقلم _ جمال الموسوي . مدير مكتب البرقيه التونسيه والموعد الجديد
العالميه في جمهورية العراق...
___________________________________________________________________


دعا رئيس الوزراء نوري المالكي لرص الصفوف والارتقاء الى مستوى التحديات المحدقة بالعراق.

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء اليوم السبت عن المالكي القول خلال استقباله بمكتبه وفدا ضم طيفا واسعا من شيوخ ووجهاء عشائر الفرات الاوسط "اليوم ليس هو الوقت المناسب للخوض بتفاصيل الامور والتركيز على الصغائر بل لابد من تركيز الاهتمام على كبائر الامور ومنها وحدة العراق والمساواة بين العراقيين وبناء الدولة وتحكيم القانون ، مشيدا بدور العشائر في المراحل الصعبة التي مر بها العراق".

ودعا رئيس الوزراء الى "المزيد من التلاحم بين عشائر الفرات الاوسط وعشائر المنطقة الغربية ، وحث الشيوخ على تقوية هذه اللحمة".

وأضاف المالكي "يجب ان ينهض كل مواطن بمسؤوليته فلشيخ العشيرة مسؤولية إزاء الوطن والمحافظة على الأمن والقانون وكذلك للمعلم والاديب والضابط وجميع المواطنين".

وجدد رئيس الوزراء رفضه للمحاصصة وقال "انها لاتبني دولة ولا تؤسس وحدة حقيقية، "مشيدا"بوعي العراقيين جميعا ولقد لمسنا إحساسا عاليا بالمسؤولية وتقديرا واعيا لطبيعة المخاطر التي نمر بها سواء في الفرات الاوسط او المنطقة الغربية او في كردستان، كما ثمن مواقف التضامن والتكاتف لدى جميع قطاعات الشعب مع الدولة ودعمها للحكومة في خططها لمواجهة الارهاب والمخاطر الاخرى".

ونقل البيان عن شيوخ العشائر انهم "جددوا دعمهم ومساندتهم لجهود الحكومة في مواجهة التحديات وقالوا انهم على استعداد تام للقيام بأي واجب يتطلبه أمن العراق ووحدته، مؤكدين انهم سيبقون عين العراق الساهرة على سلامته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق