الخميس، 18 يوليو 2013

مجلس الوزراء يمنح "عيدية" 100 الف دينار للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية









جمال الموسوي . مدير مكتب البرقيه التونسيه والموعد الجديد العالميه في جمهورية العراق
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


قرر مجلس الوزراء، منح 100 الف دينار "عيدية" للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية، فيما اوعز بدفع قيمة المواد الغذائية التي لم يتم استلامها خلال الاشهر الماضية.

وقالت الامانة العامة للمجلس إن "مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الاعتيادية منح 100 الف دينار عيدية للمستفيدين من دائرة الرعاية الاجتماعية ودائرة رعاية المرأة".

وأضاف البيان أن "مجلس الوزراء قرر ايضا دفع وزارة التجارة للمواطنين قيمة المواد الغذائية التي لم تسلم لهم خلال الاشهر الماضية"، مشيرا الى أن "المبدأ نفسه يتبع في حالة عدم توزيع أي مادة".

وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.

ويعتمد غالبية العراقيين على البطاقة التموينية في حياتهم اليومية منذ بدء الحصار الدولي على العراق في العام 1991 بعد غزوه الكويت، وتشمل مفردات الحصة التموينية للفرد الواحد الرز، والطحين، والزيت النباتي، والسكر، والحليب المجفف (للصغار) فيما تم إلغاء المواد الشاي، ومسحوق الغسيل، والصابون، والحليب المجفف(للكبار)، والباقوليات كالعدس و الفاصوليا و الحمص بعد ان كانت توزع ضمن مفردات البطاقة التموينية لتتقلص هذ المفردات لتصبح فقط الرز والسكر والزيت اضافة الى حليب الاطفال. وتقدر قيمة هذه المواد بالنسبة للفرد الواحد في السوق المحلية بنحو عشرة دولارات من دون احتساب حليب الأطفال، في حين يتم الحصول عليها عن طريق البطاقة التموينية بمبلغ 250 دينار فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق