الخميس، 25 يوليو 2013

محافظ ميسان يبحث مع السفير الروماني آفاق التعاون المشترك







جمال الموسوي . مدير مكتب البرقيه التونسيه والموعد الجديد العالميه في جمهورية العراق

بحث محافظ ميسان الأستاذ علي دواي لا زم بمكتبه في ديوان المحافظة مع السفير الروماني السيد (لاكوب بارادا ) أفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وقال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الأعلامي: "تأتي هذه الزيارة في أطار فتح أفاق تعاون مشترك بين محافظة ميسان وجمهورية رومانيا من خلال اشراك الشركات الرومانية في مسيرة البناء والأعمار التي تشهدها ميسان وبكافة قطاعاتها".

مبيناً: " تم استعراض المشاريع المنفذة ضمن الخطط السنوية وكذلك الفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة وإبداء رغبتنا في دخول الشركات الرومانية والمساهمة في أعمال الاعمار في محافظة ميسان".

وأضاف :أن زيارة السفير الروماني تاتي لغرض الاطلاع بشكل مباشر على المشاريع المنفذة في مختلف القطاعات بالمحافظة ولغرض الوصول الى تعاون مشترك يخدم الجانبين".

مشيراً: الى ان هناك فرصة أستثمارية مهمة وهي انشاء مدينة صناعية على مساحة تقدر 400 دونم فضلاً عن الفرص الأخرى في القطاع الزراعي وقطاع الاسكان وغيره .

من جانبه اعرب السفير الروماني عن ارتياحه لما لمسه من حفاوة في الاستقبال وحسن ضيافة من قبل محافظة ميسان ولما شهده من نهضة عمرانية كبيرة وصلت لها ميسان".

من الجدير بالذكر أن محافظ ميسان وجه دعوة الى الشركات الرومانية لزيارة محافظة ميسان للاطلاع على الخطط المستقبلية والفرص الاسثتمارية المتاحة ولجميع القطاعات

على صعيد اخر

ومن ضمن برنامجه الخاص بمتابعة المشاريع المنفذة للأطلاع على نسب الأنجاز المتحققة تفقد الاستاذ دواي عدد من المشاريع المقامة في المحافظة رافقه المهندس مؤيد سالم المستشار الفني للمحافظ
وقال . تم زيارة عدد من مواقع المشاريع المنفذة في المحافظة حيث جرى الاطلاع على مشروع أنشاء 100 وحدة سكنية الواقعة نهاية منطقة مغربة مقابل المستشفى الجراحي وهو مشروع تنفذه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وصل الى نسبة انجاز 65% كذلك مشروع أنشاء فندق ( كورك)الذي تنفذه أحدى الشركات التركية حيث يجري العمل فيه بأنجاز الطابق السادس مع اكمال أعمال المسبح . مضيفاً:أنه تم الايعاز الى الدوائر المعنية بالتنسيق مع كوادر العمل في هذه الشركة لأتمام العمل دون تأخير أومعوقات. وفي السياق ذاته تفقد محافظ ميسان ملعب ميسان الدولي حيث تجري أعادة تاهيله مؤكداً : أن العمل يجري بوتيرة متصاعدة من أجل أنجاز كافة المشاريع التي تنفذ ولمختلف القطاعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق