الاثنين، 22 يوليو 2013

بنكيران: شباط يُسيئ للوطن .. والصراع على المواقع يهدد الدولة







مصطفـى العمراني_"مدير مكتب البرقية التونسية" والموعد الجديد لعالمية  _المغرب


قال رئيس الحكومة والأمين العام بحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط مُخطئ وأن ما يقوم به يُسيئ للوطن وذلك على خلفية هجوماته المتتالية على الحكومة وعلى رئيسها الذي انتهى بتقديم خمسة وزراء استقلاليين لاستقالتهم.

وأكد بنكيران الذي كان يتحدث في جمع عام لأطباء العدالة والتنمية أمس الأحد، أن حزبه يستشعر مسؤوليته والثقة التي وضعها فيه المغاربة، بالرغم من استهدافه بكافة الأساليب التي يمتلكها خصومه بما في ذلك الكذب والزور والبهتان والإشاعات وأمور أخرى، وأنه لم يأت من أجل المنافع والمناصب، وإنما أجل نهضة البلاد بشراكة مع الآخرين، مشددا على أنه سيتحمل مسؤوليته وسيتحالف مع من يمكن أن يتحالف معه.

وأوضح بنكيران أنه شرع فعلا في مشاروات من أجل تعويض حزب الاستقلال، مبديا أسفه على استقالة وزرائه الخمسة، ومعتبرا قرار الانسحاب "غير معقول لأن وزراء الاستقلال انخرطوا في أوراش الإصلاح التي بدأتها الحكومة.

وأضاف رئيس الحكومة أن المشهد السياسي المغربي يعرف تصارعا على المواقع التي فيها امتيازات ظاهرة وباطنة، بين أشخاص قال المتحدث إنهم يشكلون خطرا على الدولة والأمة، بسبب نهجهم أساليب التسلق في الوصل إلى المسؤوليات السياسية، متناسين أن تلك المسؤولية أمانة كبيرة وثقيلة فيها أموال طائلة يجب أن تذهب للشعب في إطار الشفافية والنزاهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق