الجمعة، 19 يونيو 2015

رئيس الحكومة يتلقى تقرير حول تمويل الحملة الانتخابية لمجلس نواب الشعب


Tunisie_elus2_23122014131934 (1)

رئيس الحكومة يتلقى تقرير حول تمويل الحملة الانتخابية لمجلس نواب الشعب

ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية 

 تونس – سهير التونسي

تسلم رئيس الحكومة الحبيب الصيد من الرئيس الأول لدائرة المحاسبات عبد اللطيف الخراط تقريرا عاما يتضمن نتائج رقابتها على تمويل الحملة الانتخابية لانتخابات مجلس نواب الشعب التي تم اجراؤها يوم 26 أكتوبر 2014.

رئيس الحكومة يتلقى تقرير حول تمويل الحملة الانتخابية لمجلس نواب الشعب

وقد عبر رئيس الحكومة بهذه المناسبة  عن  تقديره للعمل المنجز وعن عزمه إيلاء توصيات الدائرة  المتابعة الضرورية وفق ما جاء في بلاغ لمصالح الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة.

ومن جهته أبلغ رئيس دائرة المحاسبات  رئيس الحكومة   دعوة الدائرة  السلط العمومية  إلى اعتماد التدابير الضرورية لمتابعة المقترحات الإصلاحية الواردة بالتقرير وتفعيلها حسب الصيغ التي تراها مناسبة.

وأضاف البلاغ أن دائرة المحاسبات  تولت إعداد هذا التقرير الذي يتضمن جملة من الاستنتاجات التي يمكن الرجوع إليها عند وضع النظام القانوني للانتخابات المقبلة  وذلك وفقا لأحكام الفصل 97 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء.

يذكر أن الرئيس الأول لدائرة المحاسبات  سيتولى غدا الجمعة عقد ندوة صحفية   لعرض أبرز الملاحظات والتوصيات التي أسفر عنها العمل الرقابي وتقديم التوضيحات الضرورية في شأنها وذلك استجابة لمستلزمات الشفافية   حسب نص البلاغ ذاته

والذي أضاف أنه سيتم نشر هذا التقرير بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وبالموقع الالكتروني لدائرة المحاسبات.

 


أضف تعليقاً


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق