الأربعاء، 20 مايو 2015

افتتاحية رئيسة التحرير – داعش تنظيم القاعدة , قوانين الغاب الان تنفذ بالساحات وتحت مراى ومسمعنا جميعا

افتتاحية رئيسة التحرير – داعش تنظيم القاعدة , قوانين الغاب الان تنفذ بالساحات وتحت مراى ومسمعنا جميعا

الموعد الجديد العالمية ووكالة انباء البرقية التونسية الدولية /

افتتاحية رئيسة مجلس الإدارة – رئيسة التحرير – الإعلامية الأستاذة اميرة الرويقي

10885112_336863889836699_1968218517316544060_n

مركز البرقية التونسية الدولية للدراسات العربية السياسية والاستراتيحية

  , رئيسة المركز  الاعلامية اميرة الرويقي‏

 
 

داعش تنظيم القاعدة  قوانين الغاب الان تنفذ بالساحات وتحت مراى ومسمعنا جميعا 

—————-

  اقادمون نحن  على عصر ما وراء التاريخ وقبل حتى ان يبدا الانسان يتهجا كتابة اسمه على حافة جرة قدت من طين وماء ؟؟ اليس الانسان كائنا قد من طين وماء؟؟؟ 

___________

ان نبذ العنف ونشر السلام في ربوعنا وديارنا العربية يجب ان تكون غايتنا وهدفنا وان نفعل هذه المبادئ على ارض الواقع , لا ان نتشدق بها فحسب , اذ لا أرى ان التنديد والشجب والعويل والبكاء على ضحايا التطرف الديني والطائفي , يكفي لدحر هذه الظاهرة المرعبة المخيفة , المزلزلة لامننا واماننا واستقرارنا حتى في بيوتنا , كيف لا ونحن مهددون حتى في عقر ديارنا؟؟؟ كيف لا وبشر يموتون هكذا من دون أسباب وجيهة , بضاعة الموت التي يروج لها طبعا قوى خارجية لم ترد بنا خيرا البتة. 

من صنع تنظيم القاعدة هو نفسه من يصنع الان ما يسمى بداعش وما لف لفها.

ومن لا يرى من ثقب الغربال فهو لا بصر له ولا بصيرة . الربيع العربي هل كان مبرمجا له من قبل حتى الشروع فيه؟؟ ولكن اعود فاقول ان ثورتنا التونسية لم تكن متوقعة حتى من أمريكا ذاتها , وكانت رافضتها ابان اندلاعها , أيضا فرنسا وقتها قد أرسلت لبن علي تجهيزات لوجيستيكية حتى يقدر بوليس بن علي الذي لم يكن جمهوريا بل فقط يعمل تحت امرة المخلوع آنذاك, أرسلت هذه الأجهزة لافشال ثورتنا , لكننا بالنهاية ثرنا وخلعنا الهارب بن علي الدكتاتور الذي قطعا نصبته أمريكا رئيسا على تونس , وحدث وقتها ما يسمى بالانقلاب الأبيض او السلمي سموه كما شئتهم , الأهم انها كانت الخيانة العظمى لزعيمنا الخالد مؤسس تونس الدولة الحديثة المدنية , رئيسنا الحبيب بورقيبة . 

وهكذا أمريكا وبعدما لمست نصرنا على بن علي وخلعه وقتها فقط حيت ثورتنا ووقف رئيسها بالكنجريس الأمريكي تحية لها وتبعته فرنسا .  خلاصة القول ان ثورتنا لم يكن لها قائدا الا الشعب التونسي كان القائد والمنفذ الأوحد للثورة ,   ولكن طبعا رائحة أمريكا وإسرائيل العفنة قد طفت على السطح , وحلف الناتو الذي كانت اطماعه كبيرة في ليبيا حتى جزئت وقسمت ولم نعد نرى دولة بل مجموعة ميليشيات الان تحكم البلاد وحرب أهلية لا تعرف الرحمة .

وما سمي بالمعارضة في سوريا هل هي حقا معارضة ؟؟

ومن وراء تمويلها الفاهم يفهم لوحده يا جماعة  واما عن العراق فحدث , فتقسيمه ومخطط انهيار الدولة به وتشتيته وحلول الفوضى به وتاليب الشعب على ذاته من خلال حروب طائفية سخيفة لا يجب ان تكون أصلا بين افراد الشعب الواحد حتى وان تعدت المذاهب ,فالاسلام واحد والله واحد احد والدين واحد وشخصيا اؤمن بان الدين لله والوطن للجميع . العراق مهد الحضارات بلاد المتنبي لكم يعتصر قلبي الما لما يحصل هناك من اجرام ابطاله هؤلاء الدواعش الذين هم ومن دون ادنى شك من صنع إسرائيل وامريكا لا اكثر ,,,  ولقد بدا خراب العراق منذ حرب الخليج حين ادعى الامريكان الانجاس ان العراق لديها أسلحة محرمة دوليا , تهمة جد رخيصة وسخيفة وباطلة .

383157_508297522540247_796279051_n

ومردودة عليهم ,وباب للجحيم فتحوه على مصراعيه حتى يحتلون العراق ويستولون على خيراته.   تبا لصناع الكذب والخدع الحربية والصائدين في برك دماء الأبرياء. اجيبوني بالله عليكم هذا المخطط الصهيوني الأمريكي كيف ستواجهونه يا عرب ؟؟؟ وكيف ستنتصرون؟؟ وكيف ستسترجعون امجادكم الماضية؟؟ هل بالبكاء على الاطلال؟؟ والعويل والشجب والتنديد؟؟ والوعيد؟؟ والرثاء والنشر على الفيس بوك وتويتر وغيرهما ونشر الفيديوهات الرهيبة التي تقشعر لها الضمائر اليقضة؟؟؟ ماذا اعددتهم لهؤلاء المجرمين؟؟ اسلحة فعالة فتاكة؟؟ ام مجرد زعيق وصراخ؟؟ ومجرد شعارات ترفعونها وقت تقع الفاجعة ؟؟

ثم بعيد وقت قصير ينتهي الحدث فتضمحل الحماسة والرغبة في مقاومة هذا الإرهاب الزاحف على بيوتنا كما تزحف الرمال في عاصفة هوجاء وريح سموم تعصف بكل ما هو اخضر وحتى يابس؟؟ الم تتعلموا من كثير من الدروس المؤلمة التي مررتم بها وتمرون الان بها ايضا؟؟ داعش تنظيم القاعدة  قوانين الغاب الان تنفذ بالساحات وتحت مراى ومسمعنا جميعا , متى نطبق القوانين التي وضعت للناس كي تقتص من المجرمين وتعطي لكل ذي حق حقه؟؟  ام ترانا قادمون على عصر ما وراء التاريخ وقبل حتى ان يبدا الانسان يتهجا كتابة اسمه على حافة جرة قد من طين وماء ؟؟ اليس الانسان كائنا قد من طين وماء؟؟؟

تحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق