الأحد، 28 يونيو 2015

خيمة البرقية التونسية والموعد الجديد الرمضانية, موسم حب الملوك (الكرز)بمدينة صفرو المغربية

جريدة الموعد الجديد العالمية ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية 




موسم حب الملوك (الكرز)بمدينة صفرو المغربية
مصطفى عمراني - مدير مكتب
جريدة الموعد الجديد ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية

صفرو مدينة صغيرة تقع في سفح جبال الأطلس المتوسط على بعد ثمانية وعشرين كيلومترا جنوب شرق مدينة فاس، هي مدينة قديمة يشهد على عراقتها وأصالتها تراثها التاريخي والعمراني والثقافي الإسلامي واليهودي. هي روضة من رياض المغرب الجميلة وحوض من أحواضه الفاتنة الخلابة، أخاذة بأسوارها العالية، وأحيائها العتيقة، وجنانها وأشجارها الكثيرة ذات الظلال الوارفة، وغاباتها الموحشة، ومغاراتها المأهولة، وعيونها المتدفقة، وشلالها المنهمر وواديهاالجارف ومهرجانها العريق تحتفل مدينة صفرو المغربية الجميلة بموسم حب الملوك وذلك بتنظيم مهرجان جميل لهذه الغاية فتأخذ الشوارع زينتها بالورود والزهور وترتدي الفتيات أجمل الألبسة التقليدية المغربية . و قد بدأ الاحتفال بموسم حب الملوك منذ عهد الحماية الفرنسية سنة 1919 حيت قام الفرنسيان "فانطوين" "وفلوس" بدراسات أثبتت أن منطقة صفروا تتوفر علي مناخ ملائم لغرس الكرز فظهرت أول مغروسة للوجود بمدشر بني صفار وأطلق عليها اسم حديقة التجارب، وهكذا استمرت عملية التشجير فتحولت مدينة صفروا إلى أهم مدينة منتجة للكرز بالمغرب. وأصبح موسم جني الكرز مناسبة للقاء في جو من التسامح والوئام والفرح بين أصحاب المزارع والفلاحين وأهالي المدينة حيت يساهم الجميع في الاحتفالات الشعبية التي تقام علي مدار أسبوع كامل-الاسبوع الثاني من كل شهر يونيو- يتم خلاله اختبار جملية الكرز أو ما يطلق عليه بملكة حب الملوكوتشارك فيها مجموعة من الفتيات والصبايا اللاتي ينتمين الى المنطقة اوالنواحي حيث توضع شروط صارمة للفوز بالجائزة القيمة. وتضع لجنة تحكيم متخصصة تتكون من العديد من الاكاديميين والاعلاميين واساتذة في الفن ومهتمين بعالم الموضة والتزيين والجمال مجموعة من الشروط الاساسية على المرشحات من بينها جمال الفتاة الطبيعي وحيازتها شهادة علمية عالية وذكاء خاص وان لا يزيد عمرها عن السادسة والعشرين. ومن اختصاصات سيدة الكرز استقبال الوفود الرسمية والزوار والترحيب بهم حسب تقاليد المنطقة ، وتقوم بتوزيع فاكهة الكرز المصفقة بعناية في سلات مستديرة كرمز لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي تتمتع بها المنطقة . وتوشح ملكة جمال موسم حب الملوك تاج من الذهب الخالص ،تبقى محتفظة به إلى الموسم المقبل حيث تقدمه لملكة أخرى .محاطة بوصيفتيها الجميلتين في اجواء بهيجة ثم تطوف في شوراع المدينة وهي توزع فاكهة الكرز والتحيات على الضيوف والمشاركين والسياح. وينظم مهرجان مدينة صفرو التي تبعد عن الرباط حوالي 450 كيلومتر جنوبا مجموعة من الانشطة الثقافية والفلاحية والسياحة تهدف بالاساس الى انعاش المنطقة التي تتوفر على الكثير من المؤهلات الطبيعية الجميلة وموروث تراثي اصيل خاصة وانها تقع بالقرب من جبال الاطلس المتوسط. ويهدف الموسم الى خلق دينامية حقيقية في المجال الفني والثقافي والسياحي والفلاحي فضلا عن الاحتفاء بالكفاءات المحلية في عدة مجالات وتنظيم معارض وندوات وورش واحياء التراث الشعبي من خلال اقامة العديد من السهرات الفولكلورية


عقيد/سامى سنوسى الجلالى- يوماً ما ستكتشف: "أن حزنك حماك من النار وصبرك أدخلك الجنه"




عقيد/سامى سنوسى الجلالى مديريه امن المنيا






إذا لم تعرف عنوان رزقك.. فلا تخف.. لأن رزقك يعرف عنوانك.. فإذا لم تصل إليه.. فهو حتما سيصل إليك.
إذا قابلنا الإساءة بالإساءة.. فمتى ستنتهي الإساءة؟!
قال تعالى: "فمن عفا وأصلح فأجره على الله"
عندما نتأخر عن الدوام ندخل برأس منكوس وكلام مهموس حياء من المدير.. فهل نشعر بنفس هذا الشعور عندما نتأخر في الصلاة ونقف بين يدي الله؟!
لاتحسد أحدا بنعمة فأنت لاتعلم ماذا أخذ الله منه.. ولاتحزن بمصيبة فأنت لاتعلم ماذا سيعطيك الله عليها "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"
حكمتان من أروع
ما وصلني اليوم :
حكمة يّـابانيہُِ :
ليس كل سقوط نهاية فسقوط المطر أجمل وأروع و أنفع بدايہُ
يقول حكيم يوناني:
كنت ابكي لانني امشي بدون حذاء
ولگنني توقفت عَنَ البكاء عندما رايت رجلاََ بلا قدمين..
دآئمـآ آلحمدلله علىَ كل حـآل ''
يوماً ما ستكتشف:
"أن حزنك حماك من النار
وصبرك أدخلك الجنه"
⛳⛳⛳⛳⛳⛳
اذا لم تتصدق بفلوسك
تصدق بضروسك!! 😁
بالعربي " ابتسم " 😃
⛳⛳⛳⛳⛳⛳
وهذه نصيحتان لم أرد أن أحتفظ بهما لنفسي، فـنفسي ليست دائمة ولا خالدة !!!
• النصيحة الأولى :
'لا تجعل يومك يمر عليك دون ذكر هذا الدعاء:
(آللـہُـمَ إنـي أَعـوذُ بِـكَ مـن الـهَمِّ والحَـزَن والعَـجْزِ والكَـسلْ والبُـخْل والجُـبْـن وغَـلَبَةِ الـدَيْن وقَـهْرِ الرجـال) !!'
فَـ/هو يَدْفَعُ بإذن الكريم الذي عينه لاتنام كل مالا تطيقه النفس.
• النصيحة الثانية :
عندما تشعر بالقهر والهزيمة وهوانك على مخلوق من الخلق ..
عندما تشعر بإنك أخطأت على عزيز وفي هذه اللحظة ليس بيدك شيء تفعله ....
عندما تشعر بالعجز التام في أي حال و أي موقف ..
كل ما عليك فعله شيئان:
1- عٓليكٓ أن تَشْغَلَ قهرك وحزنك بالاسْتِغْفـار المُتيَـقِّـن بالفرج ..
(اسْتغفِرُاللّہَ العَظيم الذِي لاإلَہ إلاهوْ الحَيُ القيَوم وأتوبُ إليہ).
2- أنْ تَـتَـصَـدَّقَ ولـو بِـدرهم واحد مُتَـيَـقِّنَـا أن اللهَ سَـيـرفعُ بها حـزنك وهـمك.- لا تتوقع من نهاية اليوم
إلاَّ الرِّضَا وسترضى ..
اسْتَـعِنْ بـ الكـــريم
اسْتَـعِنْ بـ الرحــيم
اسْتَـعِنْ بـ العــظيم 
•لا تدع الناس يعرفون عنك سوى سعادتك ! 
» ولا يرون مــنك إلا ابتسامتك .•إن ضاقت عليك الدنيا ! 
ففي القرآن العظيم جنتك .
• إن آلمتك وحدتك !
فإلى السماء دعوتك .
• إن سألوك عن أخبارك !
» فأحمد الله و أبتسـم .
• إذا رأيت نملة في الطريق فلا تدسها وابتغ بذلك وجه الله عسى أن يرحمك كما رحمتها" . .
» ۆتذكر أنها تسبح لله فلا توقف هذا التسبيح بقتلك لها.
• إذا مررت بعصفور يشرب من بركة ماء فلا تمر بجانبه لتخيفه !
» ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يؤمنك من الخوف يوم تبلغ القلوب الحناجر .
• إذا اعترضتك قطة في وسط الطريق فتجنب
أن تصدمها ! » ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يقيك الله ميتة السوء .
• إذا هممت بإلقاء بقايا الطعام فاجعل نيتك أن تأكل منها الدواب !
» ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يرزقك الله من حيث لا تحتسب .
⛳⛳⛳⛳⛳⛳
أخيراً:
• إذا نويت نشر هذا الكلام!
» انوي به خيراً لعل الله يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا
⛳⛳⛳⛳⛳⛳
هدية للأحباب..🎁
إرسالها لقائمتك ليشهدوا لك بذلك غداً ولا تحرم نفسك الأجر بإذن الله 
وادعوا لى عقيد/سامى سنوسى الجلالى مديريه امن المنيا

فضيحة .. شاهد صور الاميرة ريم بنت الوليد بن طلال التى هزت السعودية واللي مايشتري يتفرج فرجة الندامة ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



جريدة الموعد الجديد العالمية ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية 





فضيحة .. شاهد صور الاميرة ريم بنت الوليد بن طلال التى هزت السعودية



أحـدث أخـبـار الموقع

  • فضيحة .. شاهد صور الاميرة ريم بنت الوليد بن طلال التى هزت السعودية






العبادي يطلق كلمة أسبوعية








  • جمال الموسوي مدير مكتب
  • جريدة الموعد الجديد العالمية ووكالة أنباء البرقية
  • التونسية الدولية

  • العبادي يطلق كلمة أسبوعية
    أطلق رئيس الوزراء حيدر العبادي الأحد كلمة أسبوعية قال إنها ستكون تقليدا يتم من خلال توجيه خطاب عن "الهموم المشتركة"، فيما اشار الى ان اللعبة المشبوهة التي أربكت سوق صرف العملة قبل أيام كانت وجها بائسا للمرامي السيئة لأولئك الذين يضعون مصالحهم الشخصية ومآربهم الدنيئة فوق كل الاعتبارات. وقال العبادي في كلمة أسبوعية هي الأولى نشرت على موقعه الرسمي ... إذ اغتنم أيام شهر رمضان العامرة بذكر الله وطاعته، فإني أرجو أن يكون تقليدا، أطل فيه، في خطاب موجه، لأكون معكم، وبينكم، أحدثكم عن همومنا المشتركة، وتطلعاتنا الصميمة، ومسيرتنا التي نشق طريقها معا بأناة وصبر؛ وعن مواجهتنا الطويلة مع التحديات المتقادمة؛ وإصرارنا الأكيد على العبور إلى ضفة الأمان والأمن والبناء والمنجزات". وأضاف العبادي "وجهنا الجهات المختصة بالتهيؤ لإيواء النازحين في مناطق يجري تأهيلها وتأمين خدماتها"، موضحا "أننا وجهنا بالتوقيع على وثيقة مشروع مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي سيتولى إدارة تنفيذ مشاريع خدمية وإنسانية عاجلة في المناطق المحررة وستنطلق فعاليات هذه المشاريع خلال الايام القليلة المقبلة". وأشار الى أن "العوائل النازحة بدأت تعود الى مدنها، حيث في تكريت بدأ آلاف المواطنين بالعودة وتتوسع لتشمل المناطق الأخرى وفقا لخطة عمل متفق عليها"، موضحا أن "فريق الأمم المتحدة المختص زار المدينة، خلال الاسبوع الماضي، وأجرى كشفا على احتياجاتها". وعلى الصعيد الاقتصادي، بين رئيس الوزراء أن "اللعبة المشبوهة التي أربكت سوق صرف العملة قبل أيام كانت وجها بائسا للمرامي السيئة لأولئك الذين يضعون مصالحهم الشخصية ومآربهم الدنيئة فوق كل الاعتبارات، وان محاولات الطفيليين ممن يعتاشون على مثل هذه المواقف ويرفعون أسعار السلع والخدمات باءت بالفشل بفضل الإجراءات الصلبة المتخذة والتي أدت الى استقرار سعر الصرف وانخفاضه"، مؤكدا "أننا لن نألو جهدا مهما كان في ملاحقة رؤوس الفساد والفتنة الذين يعتاشون على دماء الفقراء من أبناء شعبنا". وارتفع سعر الدولار في الاسواق المحلية امام الدينار العراقي تدريجيا ليصل الى اكثر من 1400 دينار للدولار الواحد مقارنة بـ1228 الف دينار للدولار الواحد خلال الاسبوع الماضي و1200 دينار للدولار الواحد خلال نهاية العام الماضي 2014


مقتل 40 داعشيا بغارة جوية في الأنبار





  • جمال الموسوي مدير مكتب
  • جريدة الموعد الجديد العالمية ووكالة أنباء البرقية
  • التونسية الدولية



  • مقتل 40 داعشيا بغارة جوية في الأنبار
    ذكرت مصادر أمنية عراقية اليوم ... أن أربعين عنصرا من داعش بينهم قياديون قُتلوا بغارة لسلاح الجو في القائم بمحافظة الأنبار، وسط تقدم للجيش مدعوما بالحشد الشعبي في بيجي.
    وكان مسؤول أمني عراقي قد أكد السبت مقتل أحد قادة تنظيم داعش في الموصل و10 من مرافقيه في غارة للتحالف الدولي.
    وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري ... طائرات التحالف الدولي تمكنت من قتل عبد الله محمد الحوران القائد العسكري في التنظيم"، مشيرا إلى أن "10 من مرافقيه قتلوا كذلك في القصف".

فلمان عراقيان يشاركان في مهرجان ميونخ السينمائي





  • جمال الموسوي مدير مكتب
  • جريدة الموعد الجديد العالمية ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية



  • فلمان عراقيان يشاركان في مهرجان ميونخ السينمائي
    شارك فلمان عراقيان في مهرجان ميونخ السينمائي الدولي خلال دورته الـ33 التي بدأت الخميس الماضي وتستمر لغاية الرابع من يوليو/تموز القادم، وهما “صمت الراعي” للمخرج رعد مشتت، و“ذكريات منقوشة على الحجر” للمخرج الكوردي العراقي شوكت امين كوركي.
    وسعرض مهرجان ميونخ السينمائي الدولي في دورته الـ33 التي بدأت الخميس الماضي وتستمر لغاية الرابع من يوليو/تموز القادم فيلمين عراقيين في مسابقاته وهما “صمت الراعي” للمخرج رعد مشتت، وهو من انتاج تظاهرة بغداد عاصمة الثقافة العربية وسبق ان عرض في مهرجان امستردام للسينما العربية كما عرض في تظاهرة ايام السينما العراقية وحاز على اعجاب النقاد والجمهور، ويتحدث الفيلم عن فقدان فتاة ريفية في المقابر الجماعية.
    اما الفيلم الثاني المشارك فهو فيلم “ذكريات منقوشة على الحجر” للمخرج الكوردي العراقي شوكت امين كوركي وهو فيلمه الثالث بعد ”عبور التراب” عام 2006 و”ضربة البداية” عام 2009.
    ويتحدث الفيلم عن مجموعه فنية تحاول تصوير فيلم عن جريمة الانفال (عمليات عسكرية للنظام العراقي السابق ضد الكورد ذهب ضحيتها اكثر من 182 الف من المدنيين) وسبق للفيلم ان عرض في اكثر من مهرجان وفاز بجائزة افضل فيلم في العالم العربي بمهرجان ابو ظبي السينمائي الاخير.
    وقد بدأت فعاليات الدورة الـ33 لمهرجان ميونيخ السينمائي فى مجمع ماتيزر لدور العرض السينمائى بعرض فيلم “بعيدا عن الرجال” للمخرج ديفيد اوهوفين، وقد فتح المهرجان أبوابه للجمهور الجمعة، حيث ستعرض 500 شاشة عرض 179 فيلما من 54 دولة، كما سيعرض 39 فيلما للمرة الأولى، في حين سوف يتم عرض ثمانية أفلام لأول مرة في أوروبا.
    ومن المقرر أن يحصل المخرج الفرنسى جون جاك انو والممثل البريطانى روبرت إيفرت على جائزة على مجمل أعمالهما، وسيتم توزيع جوائز المهرجان في يومه الختامي ومن بينها جائزة أفضل فيلم دولى، وتبلغ قيمتها 50 ألف يورو (55 ألف دولار) وجائزة أفضل مخرج جديد وتبلغ قيمتها 12 ألف يورو.

أمير الكويت يستقبل الصدر وبحر العلوم



  • جمال الموسوي مدير مكتب
  • جريدة الموعد الجديد ووكالة أنباء البرقية التونسية الدولية


  • أمير الكويت يستقبل الصدر وبحر العلوم
    استقبل امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر 
    وذكرت وكالة الانباء الكويتية .. اطلع عليها مكتب وكالة انباء البرقيه التونسيه ... أن الامير الصباح استقبل بقصر السيف اليوم مقتدى الصدر والوفد المرافق له في زيارة رسمية.
    واستقبل الامير ايضا عضو مجلس النواب العراقي ابراهيم محمد بحر العلوم والوفد المرافق له خلال زيارته للكويت.
    ووصل الصدر في وقت سابق من الاحد إلى الكويت لتقديم التعازي بضحايا تفجير مسجد الامام الصادق الذي اوقع عشرات القتلى والجرحى.
  • الصباح الاحد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وعضو البرلمان ابراهيم محمد بحر العلوم.